اختيار ألوان الهايلايت للشعر الأسود

إذا كنت ترغبين في تغيير شعرك ولكنك لا تريدين القيام بتغيير جذري بصبغه كله ففكري بعمل هايلايت. وتختلف صبغة الهايلايت عن الصبغات الأخرى بأنها توضع على جزء من الشعر وليس على كل الخصل. ومن إيجابيات الهايلايت تغيير الإطلالة كما لو كان الشعر مصبوغًا بل وربما أكثر، كما أن الهايلايت يسهل إخفاء الشيب دون صبغ كل الشعر.

إن الأمر الأهم الذي يجب أخذه بالاعتبار عند اختيار الهايلايت هو اللون الطبيعي (أو الحالي) لشعرك. إذا كان شعرك أسودًا فكري في الإطلالة التي ترغبين الحصول عليها بعد صبغ شعرك. هل ترغبين في إطلالة جريئة وبالتالي تفضلين الألوان المتناقضة؟ أم أنك تفضلين إطلالة غير جريئة وبالتالي فإنك ترغبين بألوان متقاربة؟ بعد اتخاذ هذا القرار قرري إن كنت ستقومين بعمل الهايلايت في الصالون أو بنفسك.

إذا كنت ترغبين في إطلالة جريئة وكان لون بشرتك فاتحًا اختاري الدرجات الشقراء؛ فاللون الأصفر سيبرز تمامًا على خلفية شعرك الأسود. ولكن عليك الحذر عند وضع الهايلايت الأشقر فبعض البشرات الحنطية لا يناسبها هذا اللون أو ربما تناسبها درجات معينة منه. استشيري خبيرة الشعر لتساعدك على لون الهايلايت المناسب لك. على كل حال، لا يجب أن تتجاوز نسبة خصل الشعر المصبوغ في النهاية 10-20% من الشعر. اللون الأحمر بدرجاته يناسب ذوات الشعر الأسود والبشرة الحنطية، وخصوصًا أن اللون الأحمر كامن في معظم الشعور السوداء – أي لو نظرت إلى شعرك الأسود في الشمس فقد تجدين فيه لمعة حمراء ولهذا فإن الأحمر مناسب جدًا كلون هايلايت للسمراوات.

ومن الألوان الأخرى المناسبة لهايلايت الشعر الأسود البني بدرجاته، ويمكن استخدام أكثر من درجة على أن تفتح الدرجات في الطبقات الداخلية من الشعر. ومن مزايا الهايلايت البني إمكانية استخدامه على نسبة أكبر من خصلات الشعر على ما هو عليه الأمر بالنسبة للهايلايت الأحمر والأشقر.

بالطبع هناك الألوان الجريئة جدًا كالوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر والبنفسجي والرمادي. إذا كنت ترغبين بإطلالة جريئة جدًا اصبغي جزءًا من شعرك كالغرة فقط أو الخصل الواقعة على جانب رأسك (بمحاذاة الأذن) بمزيج من الرمادي والأزرق اللامع والأخضر اللامع والبنفسجي!

أترك تعليقا